منتديات عدولي كل الجديد تجده هنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرتغال تقترب / تركيا تتألق ....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البلانكو
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 60
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مــلــكــي
الدولة : Saudi Arabia
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: البرتغال تقترب / تركيا تتألق ....   الأربعاء يونيو 11, 2008 5:03 pm



اقتربت البرتغال كثيرا من بلوغ الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا الحالية لكرة القدم "يورو 2008" بعدما فازت على التشيك 3-1 اليوم الأربعاء، محققة فوزها الثاني على التوالي ضمن المجموعة الأولى للبطولة.

ولعب النجم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي دورا كبيرا في تحقيق الفوز حيث سجل هدفا وصنع الهدفين الآخرين للبرتغال في المباراة التي جرت على ملعب "جنيف" بسويسرا التي تتقاسم مع النمسا استضافة النهائيات حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري.

وافتتحت البرتغال التسجيل مبكرا عبر غزوة قادها رونالدو وانتهت الكرة إلى نجم الوسط ديكو الذي أودعها الشباك في الدقيقة 8، لكن التشيك سرعان ما أكدت أنها لن تكون منافسا سهلا حيث عادلت النتيجة في الدقيقة 17 بضربة رأس قوية للاعب الوسط ليبور سيونكو.

وفي الشوط الثاني سجل رونالدو الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 63 بتسديدة على يمين الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك، ثم تلقى تمريرة أمامية في الدقيقة الأخيرة وانفرد تماما بتشيك، لكنه اختار أن يقدم هدية لزميله البديل ريكاردو كواريسما فسجل الأخير الهدف الثالث.


الفوز الثاني
وبهذه النتيجة رفعت البرتغال التي يقودها المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري رصيدها إلى ست نقاط حيث كانت افتتحت مشاركتها بالفوز على تركيا بهدفين نظيفين.

أما التشيك التي يقودها المدرب المخضرم كارل بروكنر فتجمد رصيدها عند النقاط الثلاث التي جمعتها من فوز صعب على سويسرا المضيفة في افتتاح البطولة السبت الماضي.


أما التشيك فستكون بحاجة للفوز على تركيا في الجولة الثالثة الأخيرة من أجل الإبقاء على فرصتها في بلوغ ربع النهائي مع انتظار بقية النتائج.

وفي تصريحات عقب المباراة اعتبر رونالدو أن فريقه حقق هدفه بحصد ست نقاط من مباراتين، مؤكدا أن الدفاع التشيكي كان قويا خصوصا في الشوط الأول، لكن المنتخب البرتغالي امتلك التصميم ونجح في حسم النتيجة في الشوط الثاني.

__________________________________________



جدد المنتخب التركى آماله فى التأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه على مضيفه السويسرى بهدفين لهدف فى المباراة التى أقيمت بينهما على ستاد "جاكوب بارك" بمدينة بازل السويسرية فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالدور الأول ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2008" التى تستضيفها النمسا وسويسرا خلال الفترة من السابع إلى التاسع والعشرين من شهر يونيو الجارى.

تقدم المنتخب السويسرى أولاً عن طريق التركى الأصل هاكان يكين فى الدقيقة 31 قبل أن يحرز البديل سميح سينتورك هدف التعادل للضيوف فى الدقيقة 57 وأضاف آردا توران الهدف الثانى للمنتخب التركى فى الدقيقة 90.


جماهير المنتخب التركى سعيدة بالفوز على سويسرا


بهذه النتيجة يحصد المنتخب التركى أول ثلاث نقاط له فى البطولة ليتقاسم المركز الثانى مع التشيك التى تملك الرصيد نفسه من النقاط حيث أحرز كل منهما هدفين ودخل مرماهما ثلاثة أهداف، وبات الفريق السويسرى أول المودعين للبطولة بعد خسارته الثانية على التوالى ليبقى رصيده خالياً من النقاط، بينما حجز المنتخب البرتغالى أول مقاعد دور الثمانية بعد ضمانه قمة المجموعة برصيد ست نقاط حتى فى حال فوز تركيا أو التشيك وخسارته فى المباراة القادمة أمام سويسرا نظراً لتفوقه على تركيا والتشيك فى المباراتين السابقتين.

ومن المنتظر أن يلتقى المنتخب التركى مع نظيره التشيكى يوم الخامس عشر من شهر يونيو الجارى فى مباراة ستحسم هوية الفريق المصاحب للبرتغال إلى دور الثمانية، وفى حال انتهاء المباراة بالتعادل فمن المحتمل أن يحتكم الفريقان وللمرة الأولى فى الدور الأول إلى ضربات الترجيح لتحديد صاحب المركز الثانى.

الشوط الأول

فى الدقيقة 22 يستلم السويسرى هاكان ياكين الكرة فى الجهة اليسرى، ويطلق صاروخاً من مسافة 25 ياردة يحولها الحارس التركى فولكان ديميريل إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

فى الدقيقة 26 يحصل المنتخب التركى على ضربة حرة من الناحية اليمنى بالقرب من منطقة الجزاء وأفصل من الضربة الركنية، يلعب نهاد قهوجى الكرة يخرجها الحارس السويسرى بيده لتصطدم فى رأس المهاجم جوكدينيز كارادينيز ولكن القائم الأيسر يتصدى للكرة ويتعاطف مع دييجو بيناجليو والجماهير السويسرية.

فى الدقيقة 31 يتوغل إرين ديرديوك من الناحية اليمنى ويراوغ الحارس التركى ديميريل، يرسل كرة عرضية أرضية من بين ثلاثة مدافعين يتعامل معها هاكان يكين بذكاء شديد، بعد أن توقفت الكرة فى طريقها إليه بسبب مياه الأمطار التى هطلت بشكل مكثف على ستاد جاكوب بارك، ليحرز يكين الهدف الأول للمنتخب السويسرى فى الشباك الخالية.

فى الدقيقة 40 كاد هاكان ياكين أن يضيف الهدف الثانى للمنتخب السويسرى لكنه تعامل مع عرضية زميله فالون بيهرامي من الناحية اليمنى بطريقة عنيفة على الرغم من إنفراده بالمرمى لتخرج الكرة بجوار القائم الأيمن.

الشوط الثانى

فى الدقيقة 56 يرسل النشيط نهاد قهوجى كرة عرضية من الناحية اليسرى يحولها البديل سميح سينتورك برأسه فى اتجاه المرمى، يخفق دييجو بيناجليو فى الإمساك بها لتلمس الكرة يده وتمر إلى داخل الشباك معلنة عن هدف التعادل للمنتخب التركى.


فى الدقيقة 73 كاد المنتخب التركى أن يسجل الهدف الثانى بعد أن أرسل تونكاي سانلي عرضية من الناحية اليمنى إلى المنطلق نهاد قهوجى الذى فشل فى اللحاق بالكرة لتخرج إلى ضربة مرمى للمنتخب السويسرى.

فى الدقيقة 82 يسدد هاكان يكين كرة قوية من على حدود منطقة الـ18 يتصدى لها الحارس التركى وترتدد أمام المتابع ريكاردو كابانياس ليلعبها فى جسد ديميريل الذى منع فرصة أكيدة لتقدم أصحاب الأرض.

فى الدقيقة 90 يتوغل آردا توران من الناحية اليسرى ويدخل بالكرة إلى عمق الملعب ويسدد تصويبة قوية تغير مسارها بعد إصطدامها بالمدافع السويسرى باتريك مولر لتخدع الحارس وتهز الشباك معلنة عن الهدف الثانى للمنتخب التركى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
،‏'‏،'،' سعـgggدي '،'،'،
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 232
العمر : 28
العمل/الترفيه : مستشار
المزاج : _______
الدولة : K . S . A
من أخبرك عن الموقع : لا احد
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: البرتغال تقترب / تركيا تتألق ....   الأربعاء يونيو 11, 2008 8:40 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرتغال تقترب / تركيا تتألق ....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عدولي :: المنتديات الرياضية :: منتدى الجمهور الأجنبي-
انتقل الى: