منتديات عدولي كل الجديد تجده هنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رومانيا تشعلها __ هولندا تتأهل ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البلانكو
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 60
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مــلــكــي
الدولة : Saudi Arabia
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رومانيا تشعلها __ هولندا تتأهل ...   الجمعة يونيو 13, 2008 4:39 pm


سقطت رومانيا وايطاليا في فخ التعادل بعد أن أحرز كل منهما هدفا واحدا في مباراة متكافئة حفلت بالإثارة والفرص الضائعة. وبهذه النتيجة يحتفظ كلا الفريقين بفرصة في التأهل إلى ربع النهائي عن مجموعتهما التي تتصدرها هولندا.

نجت ايطاليا بطلة العالم من الخروج من كأس أوروبا لكرة القدم عندما تعادلت مع رومانيا بهدف لكل منهما في منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة اليوم الجمعة(13 يونيو/حزيران). وشهدت المباراة ندية كبيرة من قبل اللاعبين الرومان، الذين بدءوا المباراة بحماس شديد واستطاعوا صد الضغط الايطالي في الشوط الأول، وانطلق المنتخب الروماني الى الهجوم خلافا للمباراة الاولى حيث آثر الدفاع امام فرنسا.

وأجرى المدرب الايطالي دونادوني 5 تعديلات على تشكيلة فريقه التي خسرت امام هولندا وهي الهزيمة الاقسى منذ 25 عاما، اثنان منها في خط الدفاع ومثلهما في الوسط وتعديل واحد في الهجوم، فيما لجأ المدرب الروماني فيكتور بيتوركا الى تعديلين فقط في خط الوسط على تشكيلة فريقه التي تعادلت مع فرنسا بدون أهداف، واعتمد الاول على لوكا طوني كرأس حربة وحيد، والثاني على ادريان موتو وحيدا ايضا في المقدمة.


حارس المرمى الروماني تألق في الذود عن مرماه

ولم تشهد الدقائق العشر الاولى سوى هجمة منظمة واحدة من قبل الايطاليين وبالتالي فرصة مباشرة واحدة حين رفع سيموني بيروتا كرة بعيدة الى امام المرمى الروماني لم يحسن دل بييرو التعامل معها (9)، بدأ بعدها الضغط الايطالي وكاد طوني يفتتح التسجيل مبكرا اثر كرة رفعها ماورو كامورانيزي من الجهة اليسرى لكن الاول لم يصلها برأسه.

ورد الرومان بهجمة سريعة قادها ادريان موتو وانفرد بالحارس بوفون وسدد في جسم الاخير مفوتا فرصة كبيرة، وسدد تاماس كرة من 35 مترا عذبت بوفون الذي ارتمى لابعادها (18), ونفذ كريستيان تشيفو ركلة حرة من مسافة بعيدة فاصطدمت الكرة بكريستيان بانوتشي وارتدت من اسفل القائم الايمن.



هدف التعادل لايطاليا


ضربة جزاء مهدرة

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، ارتكب المدافع الايطالي زامبروتا خطأً قاتلا عندما اعاد برأسه الى بوفون كرة رفعت من الخلف طويلة فخطفها القناص موتو ووضعها في الشباك. لكن الامر لم يستغرق اكثر من دقيقة كي تتعادل ايطاليا عن طريق كريستيان بانوتشي الذي احرز هدفا من تسديدة بجوار المرمى الروماني.

واستمرت مجريات المباراة بين شد وجذب متكافئ حتي احتسب الحكم النروجي طوم هنينغ اوفريبو في الدقيقة 36 من الشوط الثاني ركلة جزاء مثيرة للجدل اثر خطأ غير واضح ارتكبه بانوتشي نفذها موتو، لكن الحارس الايطالي بوفون صدها ببراعة ليحفظ آمال فريقه في التأهل، إذ أن خسارة الفريق كانت ستعني استحالة وصوله إلى دوري ربع النهائي.

وضغط الايطاليون في الدقائق الخمس الاخيرة من الوقت الاصلي والثلاث من الوقت بدل الضائع لعل وعسى تتحسن حظوظهم بالمنافسة من خلال تسجيل هدف الفوز فلم تتحقق امنيتهم. وبذلك يكون لرومانيا نقطتين ولايطاليا نقطة واحدة فبات عليهما انتظار نتائج الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل لمعرفة من الفريق الذي سيتأهل لدوري الربع النهائي.

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


تاهل منتخب هولندا الليلة للدور ربع النهائي لبطولة كأس الامم الاوروبية بعد فوزه على فرنسا بأربعة أهداف لهدف للا شئ ليرفع رصيد نقاطه الى ست نقاط.

أحرز الهدف الاول لهولندا اللاعبكوت من ضربة رأس في الدقيقة التاسعة من المباراة بينما احرز الهدف الثاني فان بيرسي من تسديدة قوية من تمريرة لفان نيسلتروي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59 من المباراة.

وفي الدقيقة الحادية والسبعين من المباراة يحرز هنري هدف فرنسا من تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء ليعود الأمل مرة اخرى للفرنسيين.

ولكن لم تمض دقيقة واحدة تمكن بعدها مهاجم المنتخب الهولندي روبن من الانطلاق بالكرة بمجهود فردي رائع وتسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء محرزا هدف هولندا الثالث في الدقيقة الثانية والسبعين من المباراة.

وعقب الهدف الثالث واصل الفرنسيون هجومهم في محاولة لتحسين النتيجة حيث شهدت العشرون دقيقة الأخيرة من المباراة عدة تسديدات من ريبري وهنري ولكنها جميعا كانت خارج المرمى بينما واصل الهولنديون دفاعهم القوي معتمدين على الهجمات المرتدة.

وكاد نستلروي ان يحرز هدف هولندا الرابع من تسديدة رأس قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقائق قليلة.

ولكن الهولنديون أبوا ان ينهوا المباراة قبل تسجيل هدفهم الرابع الذي جاء بتوقيع بيرسي في الدقيقة الثانية والتسعين من المباراة وانهى الحكم المباراة بعده.

وكان المنتخب الهولندي الأكثر خطورة طيلة المباراة وتمكن من استغلال الهجمات المرتدة بنفس الخطة التي لعب بها مباراته الافتتاحية امام منتخب إيطاليا بقيادة قائده نستلروي.

اما المنتخب الفرنسي فاعتمد في هجماته على هنري الذي تم اشراكه منذ بداية المباراة بالاضافة الى ريبري ولكن يقظة الحارس الهولندي وفعالية الدفاع ساهمتا في ابطال مفعول معظم الكرات الفرنسية الخطيرة التي كادت أن تسفر عن اهداف.

وسيلتقي منتخب هولندا في مباراته القادمة مع منتخب رومانيا بينما سيلعب المنتخب الفرنسي في لقاء حاسم مع منتخب ايطاليا يوم الثلاثاء المقبل لتحديد الفريق الذي سيتأهل ثانيا عن المجموعة وسط حسابات معقدة لا يمنح التعادل أي فرصة فيها للفريقين.

سيناريوهات المجموعة

وبهذه النتائج لن تحسم نتيجة هذه المجموعة بشأن من يتأهل ثانيا الا بإطلاق صافرة الحكم في المباراتين القادمتين بين فرنسا وايطاليا من ناحية وبين هولندا ورومانيا من ناحية اخرى.

ولابد ان تنتهي مباراة منتخبي فرنسا وايطاليا بفوز أحدههما ليضمن التأهل بشرط هزيمة او تعادل رومانيا في مباراتها مع هولندا والتي ستلعب في نفس الوقت.

أما في حال التعادل فسيكون لكلا الفريقين نقطتان وستحدد نتيجة مباراة هولندا ورومانيا الفريق الذي سيتأهل ثانيا.

وفي حال هزيمة المنتخب الروماني وهو احتمال وارد فسيكون لفارق الأهداف القول الفصل في تحديد المتأهل من الفرق الثلاثة فرنسا، ايطاليا ورومانيا.

أما اذا انتهت المباراتين بالتعادل فسيعني هذا تأهل المنتخب الروماني ثانيا للمجموعة برصيد ثلاث نقاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
prince_s
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
الدولة : السعوديه
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: رومانيا تشعلها __ هولندا تتأهل ...   الجمعة يونيو 13, 2008 10:11 pm

يعطيك العافيه عا الموضوع ما قصرت
نبارك لعشاق الطواحين ها التاهل ولا عزاء للديوك الفرنسيه توقعت ا الصوره الباهته للمنتخب الفرنسي امام رومانيا راح تتغير امام هولندا
لاكن للاسف اهدر الفرنسيين العديد من الفرص اتمى انه يتحسن وضع المنتخب الفرنسي اكثر في المباراه القادمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
،‏'‏،'،' سعـgggدي '،'،'،
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 232
العمر : 28
العمل/الترفيه : مستشار
المزاج : _______
الدولة : K . S . A
من أخبرك عن الموقع : لا احد
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: رومانيا تشعلها __ هولندا تتأهل ...   السبت يونيو 14, 2008 11:29 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رومانيا تشعلها __ هولندا تتأهل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عدولي :: المنتديات الرياضية :: منتدى الجمهور الأجنبي-
انتقل الى: